الأخبارمانشيت

لليوم الثاني المسيرة الكردستانية الراجلة تحقق هدفها بالوصول إلى العاصمة السويسرية برن

دخلت المسيرة الراجلة يومها الثاني التي بدأها الأمس مائة وستة وخمسون كردستانيا في سلتون السويسرية تحت شعار الحرية للقائد عبدالله أوج آلان ,بدأت أمس مسيرة راجلة ,وتنديداً بالمؤامرة الدولية التي أحكيت بحقه وتنديداً بآلة القتل والدمار ضد أبناء شعبنا الكردستاني في مدن جزرة وسلوبي وسور آمد وغيرها والمجازر الرهيبة بحقهم .

حيث دخلت المسيرة الراجلة يومها الثاني وبدأت في الساعة الثامنة والنصف صباحاً من مدينة lyss بإتجاه برن العاصمة مع انضمام العديد إليهم.

وهاهم الآن  بين أحضان الكردستانيين وسط العاصمة والهتافات والشعارات التي تمجد الشهداءوالقائد ,وتنديد بسياسة الإبادة التي تنتهجها حكومة العدالة والتنمية التي فقدت بوصلتها أمام مكتسبات أبناء شعبنا المقاوم في روج آفايي كردستان وتحريرهم عدة مناطق ونقاط إرتكاز إرهابيي النصرة وأحرار الشام في ريف حلب وكذلك فتح ممثلية الإدارة الذاتية الديمقراطية في موسكو ,وكذلك النجاحات الدبلوماسية على الصعيد الدولي .
مماآل بهم إلى مرحلة الجنون وكذلك قيام الشعب الكردستاني في كل مكان في العالم بمظاهرات وإعتصامات ضد سياسة أردوغان وكذلك الصمت الأوربي الذي لايقل سوءاً من سياسة الفاشيين الترك . فعهداً من شعبنا بقيادة المسيرة في كل المجالات حتى تحقيق النصر والحرية لكردستان .
واختتمت المسيرة بكلمة  طيفور ممثل حزب الماركسي اللينيني التركي MLKP وتلاه كلمة حزب الإتحاد الديمقراطي PYD الذي ألقاه حسن رسول.

المركز الاعلامي لحزب التحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

 

زر الذهاب إلى الأعلى