الأخبارمانشيت

KCK:على أبناء شعبنا الانتفاضة ومحاسبة حكومة العدالة والتنمية

أصدرت الرئاسة المشتركة لمنظومة المجتمع الكردستانية KCK بيانا قالت فيهاإن حكومة العدالة والتنمية أقدمت على قتل 50 مدنيا من الجرحى وممن كانوا يعتنون بالجرحى، وأضافت KCK ” على أبناء شعبنا الانتفاض والتصدي لهذه المجزرة في كل مكان، ومحاسبة حكومة العدالة والتنمية”.وجاء البيان:

“بما أن جميع الاتصالات كانت مقطوعة مع الجرحى، فمن الواضح إن قوات الجيش والشرطة دخلت إلى المبنى الذي يتواجد في الجرحى، وقتلت جميع المدنيين الجرحى وممن كانون يعتنون بهم.

وكالات الأنباء وقنوات التلفزة الرسمية أذاعت خبرا عاجلا قالت فيه إن 60 شخصا قتلوا، إلا أنها فيما بعد سحبت الخبر بأمر من الحكومة بهدف الحد من نقمة وردة فعل الشعب الكردي، على أبناء شعبنا الانتفاض والتصدي لهذه المجزرة في كل مكان، ومحاسبة حكومة العدالة والتنمية.

اليوم هو يوم الانتفاضة وتحمل مسؤولياتنا تجاه الشهداء، إذا لم ينتفض أبناء شعبنا احتجاجاً على مجزرة جزير، فإن حزب العدالة والتنمية سيرتكب مجازر جديدة، وهو منذ الآن يستعد لارتكاب المزيد من المجازر.

على أبناء الشعب الكردي والقوى الديمقراطية إدراك هذه الحقيقة، وإعلان الانتفاضة ومنع حكومة العدالة والتنمية من ارتكاب مجازر جديدة.

على أبناء شعبنا في مدن آمد، وان، إيله، وكذلك جميع مدن ونواحي كردستان، وأبناء شعبنا في المدن التركية التحرك فوراً وتحويل هذه المدن إلى ساحات للانتفاضة والمقاومة”.

زر الذهاب إلى الأعلى