نشاطات

تظاهرة جماهيرية حاشدة في تربسبية استنكاراً لمؤتمر جنيف3

تظاهر اليوم في أيالة تربسبية الآلاف من المواطنين استنكاراً لما يجري في جنيف, ورافضين أي مقررات تتمخض عنها بدون مشاركة الإدارة الذاتية, والقوى المتحالفة معها في مجلس سوريا الديمقراطية, وقواه الفاعلة على الأرض المتمثلة بقوات سورية الديمقراطية.

 حيث شارك في التظاهرة جميع القوة والفعاليات المجتمعية المنضوية تجت سقف الإدارة الذاتية الديمقراطية, حيث ألقى كلمة حزب الاتحاد الديمقراطي  حسن كوجر عضو المجلس العام في PYD , أكد فيها أن التظاهر اليوم هو إثبات إرادة الشعب الكردي, وهي رسالةٌ للعالم أن لا حل للمُعضلة السورية بدون الشعب الكردي.

كما نوَّهَ قائلاً:” إن الحل للمعضلة السورية يمر عبر الشعب الكردي وإرادته الحرة, وليس عِبرَ إقصاء القوى الحقيقية الفاعلة على الأرض, وأن أسباب الفشل التي تتبدى في مؤتمر جنيف, وتأجيله حتى الخامس والعشرين من الشهر الجاري, سببهُ عدم إشراك القوى السورية الديمقراطية والكرد فيها.

كما أردف قائلاً:” إن المشكلة السورية لا يُمكِنُ حلها عبر هذه المؤتمرات, إلا عبر حل القضية الكردية بإرادة هذا الشعب, وليس عِبرَ قوى وجماعات مفروضة من الخارج ولا علاقة لها بالداخل السوري.

كما أكد كوجر أنه لم يعد هناك من يثق بالدولة التركية وحكومتها التي تدعم جميع الفصائل الإرهابية والعنصرية في سورية, ولا بوعودها بأنها ستجلب الحل للمعضلة السورية, فاردوغان الذي كان يقول أن الأسد فقد شرعيته لأنه يقتل شعبه, هو الآن يقتل الشعب الكردي الذي دَحَرَ داعش وانتصر عليه.

وتخللَ التظاهرةَ كلمةً للحزب الديمقراطي الكردستاني القاها عضو اللجنة المركزية جوان سكو, كما القى كلمة حركة المجتمع الديمقراطي TEV DEM محمد عبد العزيز,  وألقت كلمة اتحاد ستار السيدة منور.

وقد تضمنت  جميع الكلمات التي القيت في التظاهرة على أن لا حل للمعضلة السورية بدون إشراك قواه الحقيقية الفاعلة على الأرض, المتمثلة بالإدارة الذاتية الديمقراطية ومجلس سورية الديمقراطية وقواتها الميدانية المتمثلة بقوات سورية الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى