الأخبار

وفد من أحزاب الإدارة الذاتية يزور مدارس ديريك

بهدف إحياء اللغة الكردية ودعمها قام وفد من أحزاب الإدارة الذاتية في إيالة ديرك بتاريخ 23-11-2015 بزيارة عدد من مدارس المدينة لإعطاء الكادر التدريسي دفعاً معنوياً وليتحمل الجميع مسؤولياتهم التاريخية كون اللغة تعبر عن الهوية الثقافية لأي شعب وفيها تتجسد قيم وخصوصيات الشعوب وباللغة تعبر عن ذاتها.
أثناء زيارة الوفد لمدرسة حسني عكيد علي رحب مدير المدرسة صباح حبش بالوفد الذي عبر عن سعادته بهذه الزيارة, وأكد على أهمية تنوع اللغات بحيث لا تكون لغة على حساب أخرى, كما شكر بلدية الشعب على تعاونهم لهم حيث قدمت بعض المساعدات على صعيد الترميم.
كما قالت الآنسة نورشين سيف الدين وهي معلمة في المدرسة أن المدرسة بحاجة للعديد من المتطلبات التي من شأنها أن تسد حاجات الطلبة من زجاج النوافذ للتغلب على البرد في فصل الشتاء والحفاظ على صحة الطلبة، كما أكد مدراء مدارس خضر داوود الأنسة “بروين مصطفى” ومدرسة لحدو مراد ومديره الأستاذ “عاكف مروان” على نفس المطالب.
وبدوره أكد الوفد على أهمية تشجيع الأطفال على تعلم لغتهم الأم وتدريسها وما كان بلوغ روج آفا لهذه الدرجة إلا نتاجاً لتضحيات كبيرة قدمها أبناء شعبنا على مر التاريخ.

زر الذهاب إلى الأعلى