المجتمع

مهاباد سعدو:سياسة الدولة التركية بعيدة عن القيم الإنسانية

أدانت مهاباد سعدو الإدارية في قسم المرأة في بلدية الشعب بحسكة  سياسة الدولة التركية حيال اعتقال رؤساء البلديات في باكور كردستان، واعتبرت هذه الأعمال بعيدة عن القيم الإنسانية ومنافية تماماً للأخلاق والقوانين الدولية.

وأكدت مهاباد سعدو أن الدولة التركية تواصل سياسة في الإمحاء والإنكار ضد الشعب الكردي وترتكب انتهاكات بحق هذا الشعب. مشيرة إن الانتصارات الأخيرة التي حققها الشعب الكردي في باكور كردستان، وروج آفا وضعت تركيا في موقف مقلق، لذا بدأت بالتخبط والعمل بشتى الوسائل القذرة لمحاربة الكرد في أجزاء كردستان الأربعة.

وأضافت سعدو أن الدولة التركية ترى في العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وسيلة لكسر إرادة الشعب الكردي ومحاولةً لإخماد ثورة روج آفا، وإبعاد الشعب عن قائدهم، متناسين أن ذلك لا يزيدهم إلا عزماً وإصراراً على متابعة مسيرة القائد ونهجه وفلسفته. مشيرةً أن انتفاضة باكور، والانتصارات التي تحققت في روج آفا ضد مرتزقة داعش التي تتلقى الدعم من تركيا أكبر دليل على ذلك.

ونوهت سعدو في تصريحها لوكالة أنباء هاوار أن الهجمات الأخيرة وإعلان الحرب من قبل حزب العدالة والتنمية وقصف مناطق الدفاع المشروع بحجة مكافحة الإرهاب، دليل على نجاح وانتصارات الشعب الكردي في روج آفا وباكور، وخيبة الأمل التي أصابت حكومة أردوغان، هي ردة فعل منها على فشل مخططاتها في الهيمنة على المنطقة وروج آفا.

وأكدت سعدو أنه وبعد الانتصارات التي حققتها حزب الشعوب الديمقراطية في انتخابات البلديات في 7/حزيران المنصرم، بدأ حزب العدالة والتنمية بحملة اعتقالات واختطاف القياديين والإداريين في بلديات الشعب في باكور” شمال كردستان “.

وقالت مهاباد “إن إقدام حزب أردوغان الفاشي باعتقال الاداريين في بلديات الشعب في باكور دليل على فشله وجنونه وخاصة بعد انتصار حزب الشعوب الديمقراطي في الانتخابات، وهذه الانتهاكات غير مقبولة ومخالفة للقوانين والأعراف الدولية” .

وفي نهاية حديثها استنكرت مهاباد سعدو اختطاف الرؤساء والإداريين في بلديات الشعب في باكور كردستان، مؤكدةً دعمهم وتضامنهم مع الشعب الكردي في باكور.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى