بريمنمانشيتنشاطات

مظاهرتان كورديتان في بريمن واحدة في النهار واُخرى في الليل

بريمن / المانيا
ضمن الاحتجاجات التي تقوم بها الجالية الكوردية في كوردستان وخارجها ضد سياسات الحكومة التركية وارهابها على الشعب الكوردي الاعزل وتضامنا مع روج افا وشنكال كان هناك نشاطين اليوم في مدينة بريمن الالمانية الاولى في النهار من الساعة الواحدة ظهرا حتى الخامسة عصرا . والمظاهرة الثانية كانت في الليل بدأت في الساعة التاسعة مساء .
فقد نظم وشارك حزبنا الاتحاد الديمقراطي في النشاط الاول في ساحة ماركت بلاتس في مركز المدينة الى جانب القوى اليسارية الالمانية وحركة ناف دم . حيث تجمع اكثر من الف متظاهر رغم ح[robo-gallery id=”undefined”]ساسية الوضع في المدينة والحصار الذي وضعته السلطات الأمنية الالمانية بسبب محاولات القوى اليمينية الالمانية المتطرفة ايضا تنيظيم احتجاج في مركز المدينة بعد ان منعهم الأمن في مدينة هامبورغ تنظيم احتجاج مناهض للاجانب هناك وتوجهوا الى بريمن باعداد كبيرة لكن السلطات في المقاطعة منعتهم من الاحتجاج عندهم ايضا .
رفع المتظاهرون الاعلام والرايات الكوردية الى جانب الشعارات والصور التي توثق جرام السلطات التركية في شمال كوردستان وربيبتها داعش في روج افا وشنكال . ألقيت العديد من الكلمات باللغات الالمانية والكوردية تتطرقوا عبرها الى ما يحدث ويتكرر من تجاوزات خطيرة بحق الشعب الكوردي في جميع الأجزاء . وكانت هناك فقرات موسيقية غنائية ايضا.
وفي وقت لاحق في الساعة التاسعة مساء وبشكل عفوي تجمع المئات من الشبيبة الكوردستانية في كروبن لينكن بعد سماعهم نبأ الاعتداءات الاجرامية الجبانة من قبل العنصريين والشوفينيين الأتراك في هانوفر الالمانية وبيرن السويسرية على الكورد ومحاولة قتلهم فقد جرح شابين في هانوفر حالتهم كانت حرجة وجرح اخرون في بيرن السويسرية بعد محاولة احد الأتراك دهس المتظاهرين بالسيارة .
ردد المتظاهرين الشعارات المناهضة لحكومة اردوغان وسياساته الاجرامية ورددوا ايضاً الشعارات التي تمجد بطولات شعبنا في الشمال والغرب والجنوب وتضحيات قوات الكيريلا وال YPG & YPJ . سار المتظاهرون حتى الوصول الى مركز المدينة لمسافة تزيد على سبع كيلومترات .

المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – اوربا

زر الذهاب إلى الأعلى