مقالات

لماذا الحرب ؟!!

شفان كافي

إن سبب إعلان الحرب من طرف حكومة اردوغان في هذه المرحلة الحساسة هو اتهام حزب العمال الكردستاني بكل الاعمال الإرهابية التي سوف يقوم بها داعش داخل تركيا!!! تركيا وبعد ان كشفت على حقيقتها و علاقاتها المباشرة مع ارهاب داعش، وكي تحافظ على ماء وجهها امام الرأي العام العالمي وحلفائها في المنطقة اعلنت الحرب على شريكتها الإستراتيجية داعش من طرف ، وعلى الكرد من طرف اخر.
ليس غريبا ان تعلن الدولة التركية الحرب على داعش والكرد في انا واحد ، فكل الدلائل تؤكد أن هذه الحرب ليست سوى تكتيك مرحلي  يغلف إتفاقاً إستراتيجياً بين تركيا و داعش موجه ضد الكرد خاصة ، و المنطقة بشكل عام ، وليس من المستغرب ان تقوم تركيا باعلان الحرب بين ليلة وضحاها على من عاشرها وتاجر  معها على مدار اكثر من عامين ، بدون أن نجد يوما – أقله – تنديداً  منها بما ترتكبها آلة الارهاب الداعشي بحق كل المكونات السورية بغض النظر عن دينها وقوميتها . ألم يكن كل حلفاء تركيا ضد داعش وممارساتها بينما تركيا تقدم لها كل الدعم والمساندة، فكيف تنقلب علىها في غضون أيام وساعات ؟
إن  كل ما حدث يؤكد على حقيقة واحدة مفادها ان اعلان الحرب على داعش هو اتفاق بامتياز ما بين الدولة التركية وداعش كي تغطي حكومة اردوغان و حزب العدالة والتنمية (AKP ) على الفساد الدائر في مؤسسات الدولة من جهة ،والتغاضي عن نتائج الإنتخابات في 7 حزيران وتغطية  هزيمتها ، ولتمديد عمرسلتطه على دكة الحكم من جهة أخرى .
اما الهدف الاخير والأهم من ذلك هو منع توحيد ارادة الشعب الكردي في روزافا  ،  في الوقت الذي وصلت مقاومة وحدات حماية الشعب YPG ووحدات حماية المرأةYPJ  و بدعم من فصائل شريفة في المعارضة الى درجة توحيد كافة الأراضي الكردية في هذا القسم من الوطن . وبما أن الدولة التركية تعلم جيداً أن داعش تتخذ من اراضيها مركزاً اساسياً ومنطلقاً لشن هجماتها ، وتعلم ان تنظيم الدولة سوف يقوم باعمال ارهابية – طبعا بتوجيه منها بشكل مباشر كما حدث في سروج – أعلنت الحرب على حزب العمال الكردستاني وهي متأكدة بأن حزب العمال الكردستاني PKK لن يقف مكتوف الايدي ، كي تنسب  فيما بعد كل عمل ارهابي سوف يقوم بها داعش،  إلى حزب العمال الكرستاني

زر الذهاب إلى الأعلى