الأخبار

شوكت برازي:ندعم الإدارة الذاتية في باكور كردستان

قال شوكت برازي عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)  إن الدولة التركية تعتدي بشكل سافر على منجزات الشعب الكردي في باكور كردستان، لذلك من حق الشعب بناء إدارته الذاتية وحماية نفسه. وقال برازي إن هذه الخطوة تعتبر نصراً للشعب الكردي وإنهم يدعمون هذه الخطوة.

وقال برازي إن تركيا تدعي إنها تحارب داعش، لكن ذلك الادعاء لم يكن سوى سيناريو سعت من خلاله إلى شن مختلف الهجمات ضد حركة حرية كردستان. وأشار برازي إلى أن الانتصارات العسكرية والسياسيّة في روج آفا، وكذلك انتصارات باكور كردستان أفشلت مخططات حكومة العدالة والتنمية. لذلك عمدت إلى شن الهجمات، وأضاف “الجميع يعلم إن العدالة والتنمية تدعم داعش. إلا أن هزيمة داعش في مواجهة وحدات حماية الشعب والمرأة أفشلت مخططات أردوغان. لذلك فإنه يحارب هذه الانتصارات”.

ونوه برازي من خلال لقاء أجرته وكالة أنباء هوار معه إلى أن إعلان الإدارة الذاتية في باكور كردستان في مواجهة هذه الممارسات والهجمات حق مشروع، وتابع قائلاً “ندعم القوى التي تستند إلى إرادة الشعب. علينا أن نعلم إننا سننال حقوقنا عبر الإرادة والنضال السلمي. قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وحزب العمال الكردستاني بادروا للمطالبة بالسلام، لأن الشعب يؤمن بالسلام. لم يلجأ الكرد خلال تاريخهم إلى السلاح سوى من أجل الدفاع عن أنفسهم. لذلك فإن الدفاع الذاتي هو حق مشروع لأبناء باكور كردستان، يجب أن نسد طريق الحرب التي فتحتها الدولة التركية. نحن نضحي بأنفسنا من أجل حماية مكونات المنطقة منذ مئات السنين. وفي روج آفا يضحي أبنائنا يومياً بحياتهم. لذلك فإن إعلان الإدارة الذاتية الديمقراطية وبناء قوات الحماية الجوهرية هو نصر لشعبنا في باكور كردستان”.

وأشار برازي إلى أن الدولة التركية تعتدي على باكور كردستان من جهة، ومن جهة أخرى تسعى إلى إقامة منطقة عازلة في إعزاز في مسعى منها إلى الحد من توحيد مقاطعات روج آفا الثلاث كوباني، الجزيرة وعفرين. مؤكداً أن تركيا ستشن مختلف الهجمات لتحقيق هذه المآرب، وتابع قائلاً “ستواصل تركيا دعمها لداعش على مختلف الأصعدة. إقامة منطقة عازلة لا يستهدف روج آفا والشعب الكردي فقط، بل يستهدف عموم سوريا. إلا أن الإرادة التي تحلى بها الشعب الكردي والإنجازات الكبيرة التي حققتها القوات الكردية سوف تفشل مشاريع أردوغان مرة أخرى”.

وأكد برازي ضرورة الإسراع في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني وتوحيد الصف الكردي لمواجهة هذه المخططات، وأضاف “يجب أن نتكاتف ونوحّد صفوفنا على أسس كردياتيّة وخدمة القضية الكردية. يجب إزالة جميع الخلافات بين الأحزاب الكردية، وهذا الأمر ممكن فقط من خلال عقد المؤتمر الوطني الكردستاني”.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى