الأخبار

تخصيص 295 صندوق لانتخابات الرئاسة المشتركة لمجالس بلديات عفرين

أكد عضو المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مقاطعة عفرين لازكين كور بأنهم خصصوا 295 صندوقا من أجل انتخابات الرئاسة المشتركة لبلديات الشعب في المقاطعة التي ستبدأ في الـ 10 من أيلول/سبتمبر الجاري.

وأكد كور أن عدد الصناديق التي ستوضع في عموم المقاطعة من أجل انتخابات الرئاسة المشتركة لـ 31 بلدية شعب في عموم المقاطعة وذلك خلال الانتخابات التي ستجرى في الـ 10 من أيلول/سبتمبر الجاري، يبلغ عددها 295 صندوقاً موزعين في عموم أنحاء المقاطعة سيتوجه إليها الأهالي للإدلاء بأصواتهم.

وأشار كور في تصريحه لوكالة أنباء هاوار أن الصناديق موزعة في عموم المقاطعة على الشكل التالي “في مدينة عفرين 37 صندوق، راجو 47 صندوق، شرا 37 صندوق، شيراوا 31 صندوق، موباتو 45 صندوق، شيه 20 صندوق، بلبله 38 صندوق، جندريسه 40 صندوق”.

وأكد كور أنه سيخصص لكل صندوق لجنة للإشراف عليه أثناء إجراء الانتخابات، مؤلفة من عضوين، ورئيس للجنة من أعضاء مؤسسة اللغة الكردية وأعضاء من المفوضية للإشراف ومراقبة كل صندوق في المراكز الانتخابية، كما تم دعوة مؤسسات المجتمع المدني وحركة المجتمع الديمقراطي ومنظمة حقوق الإنسان من أجل مراقبة العملية الانتخابية في المقاطعة.

واختتم كور حديثه بالإشارة إلى أنه يمنع أن يصوت الأهالي في الانتخابات في المراكز خارج مناطقهم التي خصصت لهم، وعلى كل شخص الالتزام بممارسة حقه في الانتخابات في المراكز التي خصصت لهم في مناطقهم وأن ينتخبوا المرشحين التابعين لمنطقتهم وبلدياتهم فقط.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD_أوروبا

2015-9-1-EFRIN-HILBJATINA-BELDE (2)

 

زر الذهاب إلى الأعلى