بيانات

بيان المركز الاعلامي لوحدات حماية الشعب ليوم الاحد 26.07.2015

إلى الإعلام والرأي العام!

الحسكة- تستمر الحملة التي بدأتها وحداتنا ضد المجموعات الإرهابية الذين كانوا يحاولون السيطرة على مدينة “الحسكة”.

تمكنت وحداتنا مساء أمس خلال حملتها على الأماكن التي تحرير حي النشوة الغربي بشكل كامل من مرتزقة “داعش”, تمكنت وحداتنا في المنطقة من تحرير “مستشفى الأطفال, محطة القطار, دوار طريق الكهرباء, المدينة الجامعية , بعض نقاط أخرى” من مرتزقة “داعش”. تمكنت وحداتنا خلال هذه الاشتباكات قتل الكثير من المرتزقة والاستيلاء على الكثير من الأسلحة والذخائر والمعدات العسكرية تابعة للمرتزقة.

كوباني- تستمر عمليات وحداتنا على الأماكن التي تسيطر عليها مرتزقة “داعش” جنوب مدينة “كوباني”.

استمرت وحداتنا مساء أمس من تواصل تقدمها من ناحية قرية “قراقوزاخ” باتجاه الجنوب, وقرية “مالحة” بأتجاه الشمال على طول نهر فرات, تمكنت وحداتنا التي تقدمت من قرية “قراقوزاخ” نحو الجنوب تحرير “تل الإذاعة” مساء أمس من مرتزقة “داعش”. لم تتمكن وحداتنا من التوثيق على عدد قتلى وجرحى المرتزقة في هذه المنطقة.

وقع جثة للمرتزقة بيد وحداتنا خلال عمليات البحث التي قامت بها وحداتنا في هذه المنطقة واستولت على ” 2 كلاشينكوف, 1 بي كي سي, 1 قاذف اربي جي ب7, 1 منظار, ذ منظار ترمال, ذ منظار ليلي, 1 جهاز لاسلكي” والكثير من الأمور والمعدات العسكرية لهذه الأسلحة, نفذت وحداتنا عمليات تمشيط لفك الألغام الأرضية التي زرعتها المرتزقة بكثرة في هذه المنطقة.

اندلعت اشتباكات عنيفة بين وحداتنا ومرتزقة “داعش” في المناطق المجاورة من نهر الفرات, حالوت المرتزقة تفجير سيارة مفخخة في هذه المنطقة لإيقاف تقدم وحداتنا, تمكنت وحداتنا من تفجيرها عن بعد دون أي أضرار جسيمة, تمكنت وحداتنا من تدمير “1 كميون , 3 درجات نارية” في هذه المنطقة, لم تتمكن وحداتنا من التأكيد على عدد قتلى وجرحى المرتزقة في هذه المنطقة.

استولت وحداتنا على ” هاون عيار 120 مم, هاون عيار 60 مم, 6 قذائف هاون عيار 60 مم, 1 كاتوشا, دوشكا عيار 12,5 مم, سلاح كلاشينكوف و 2,000 طلقة لها, 1 بي كي سي و 2,100 طلقة لها, 1 قاذف اربي جي ب7,1 منظار” والكثير من الأمور والمعدات والعسكرية تابعة للمرتزقة.

نفذت وحداتنا عملية عسكرية على المناطق الواقعة بين قريتي” جيدادة, سينا” جنوب مدينة كوباني, تمكنت وحداتنا خلال هذه العملية من قتل وجرح الكثير من المرتزقة و وقع 5 جثث للمرتزقة بيد وحداتنا والاستيلاء على” 3 سلاح كلاشينكوف, 1 بي كي سي, 4 قنابل يدوية” وبعض الأمور العسكرية تابعة للمرتزقة.

هجمت مرتزقة “داعش” بشكل ثلاث مجموعات متفرقة مساء أمس جنوب شرقي مدينة كوباني, رغم اندلاع الاشتباكات العنيفة التي استمرت حتى الساعة 7 من صباح اليوم إلا أن وحداتنا تمكنت من كسر هذه الهجمات, لم تتمكن وحداتنا من التوثيق على عدد قتلى وجرحى المرتزقة خلال هذه الاشتباكات.

هجمت مرتزقة”داعش” مساء أمس من ناحية غربي نهر الفرات محاولة الهجوم على قرية “شيخلر” غربي مدينة كوباني, حيث تصدت وحداتنا بشكل قاسي لهذه المجموعة, لم يتبقى أمام حلول إلا الفرار من المنطقة, حاولت المرتزقة أيضا تنفيذ هجمة على قرية “قراقوزاخ” ولكن تمكنت وحداتنا من التصدي لهذه الهجمة, تمكنت وحداتنا من قتل مرتزق خلال هذه الاشتباكات.

تل أبيض- حاولت المرتزقة تنفيذ هجمة جنوب مدينة تل أبيض, تمكنت وحداتنا التي فرضت سيطرتها بشكل محكم على هذه المنطقة من تثبيت المرتزقة وتنفيذ عملية عسكرية على أماكن تواجدهم.

حاولت مجموعة من المرتزقة مؤلفة من 20 مرتزقة الدخول إلى مناطق وحداتنا من خلال سيارتين من نوع “فان” ودراجة نارية, خلال فترة قصيرة تمكنت وحداتنا من محاصرتهم واندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة, خلال هذه الاشتباكات تمكنت وحداتنا من تدمير السيارتين والدراجة النارية وقتل 20 المرتزقة الذين كانوا يحاولن الدخول لمناطق وحداتنا على متن هذه الآليات, تمكنت وحداتنا خلال هذه الاشتباكات من الاستيلاء” 6 كلاشينكوف, 2 قاذف اربي جي ب7, 2 بي كي سي” تابعة للمرتزقة وتم تدمير بقية الأسلحة.

مركز الإعلام وحدات حماية الشعب

26.07.2015

زر الذهاب إلى الأعلى