الأخبار

المجلس التنفيذي يعقد جلسة لحل القضايا الخدمية والمشاريع الاقتصادية

عقد المجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين جلسته الأسبوعية بمركز الإدارة الذاتية من أجل مناقشة عمل الهيئات خلال الأسبوع المنصرم، حضرها جميع رؤساء الهيئات في المقاطعة.

وبحث المجلس في جلسته الاعتيادية عدداً من القضايا الخدمية والتنموية والاقتصادية وخاصة في قطاعات الكهرباء ومياه الشرب.

وبعد ذلك عرض رؤساء الهيئات على طاولة المجلس مجمل أعمالهم المنجزة خلال الأسبوع المنصرم.

ودعا الرئيس المشترك للمجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين الدكتور عثمان شيخ عيسى الهيئات إلى بذل أقصى الجهود لتحسين الواقع الخدمي وتأمين المستلزمات المعيشية والطبية والتربوية والتعليمية لجميع المواطنين المتواجدين في المقاطعة لتعزيز قدرات المواطنين على الصمود وتعزيز الاستقرار الاجتماعي وتوفير فرص عمالة جديدة.وطالب بتشكيل لجنة مؤلفة من مندوبي الهيئات المعنيّة بالمشاريع الاستثمارية في المقاطعة للتنسيق مع مكتب ترشيد الاستثمارات بغية تسهيل عمل المستثمرين وتفعيل نظام النافذة الواحدة، وقرر المجلس إجراء مسح عام في المقاطعة لتحديد المخالفات والتجاوزات والتعديات التي جرت على حرمات الطرق والنهر لدراستها وإعداد الحلول المناسبة لمعالجتها.

وأشار الدكتور شيخ عيسى إلى تشكيل لجنة مؤلفة من مندوبي الهيئات المعنيّة بالمشاريع الاستثمارية في المقاطعة للتنسيق مع مكتب ترشيد الاستثمار بغية تسهيل عمل المستثمرين وتفعيل نظام النافذة الواحدة.

كما قرر المجلس إجراء مسح عام في المقاطعة لتحديد المخالفات والتجاوزات والتعديات التي جرت على حرمات الطرق والنهر لدراستها وإعداد الحلول المناسبة لمعالجتها.

بدوره أشار رئيس هيئة التجارة والاقتصاد الدكتور أحمد يوسف إلى التحضيرات لعقد مؤتمر اقتصادي في مقاطعة عفرين وذلك خلال الشهر القادم مشيراً إلى البدء بتنفيذ مشروع عفرين إنترناشيونال للتجارة العامة والسيارات على الأرض تحت سقف لجنة التطوير العمراني.

وأضاف أحمد إن الهيئة تعمل على تطوير وتفعيل المشاريع التنموية الريفية في النواحي والقرى بالتنسيق مع الكومينات ومركز التنمية الاقتصادية وإنهم بصدد فتح ثلاثة أفران في ناحية راجو.

واستفسر المجلس من هيئة الإدارة المحلية عن وضع مياه الشرب في المقاطعة والإجراءات التي تم اتخاذها لحل مشكلة المياه في النواحي والقرى، حيث أشار رئيس هيئة الإدارة المحلية فايق أحمد إلى أن سبب التأخير هو عدم جاهزية المولدة وضعفها من ناحية الضخ والضغط.

من جهته نوّه رئيس هيئة العدل المحامي سعيد غباري إلى أن الهيئة استحدثت مركزاً للطبابة الشرعية في المقاطعة، وإنهم بصدد تفعيل مكاتب العدل لتقوم بعملها.

المركزالاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD _أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى