بيانات

المجلس التنفيذي يدعو لمعرفة مصير جرحى ال YPGال 6 الذين سلمتهم تركيا لمرتزقة جبهة النصرة

أصدرت رئاسة المجلس التنفيذي في مقاطعة عفرين اليوم بيانا إلى الرأي العام العالمي بخصوص تسليم تركيا لـ 6 مقاتلين من وحدات حماية الشعب الذين كانوا يتلقون العلاج في تركيا بشكل قانوني إلى مرتزقة جبهة النصرة من معبر باب الهوى التابعة لمدينة إدلب الذي تسيطر عليه النصرة، والضغط على تركيا ومحاسبتها لتكشف عن مصير المقاتلين، جاء البيان

بتاريخ 25 من الشهر الماضي أقدمت الحكومة التركية على تسليم 6 من مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة لمجموعات جبهة النصرة، علما أن جبهة النصرة مدرجة على لائحة الإرهاب عالمياً، مثبتة بذلك أنها الدولة المنتجة للإرهاب.

وتابع البيان مر على هذه العملية ثلاثة وثلاثون يوما دون أن نحصل على أي معلومات عن حياة المقاتلين الستة، هذا ما يزيدنا قلقا على حياة المقاتلين الذين مازالت أوضاعهم في ظروف غامضة، مع العلم أن المقاتلين الستة دخلوا بشكل رسمي إلى الأراضي التركية وكانوا يتلقون العلاج هناك، ولم يكونوا أسرى لديهم.

لكن ونتيجة لسياسة الحكومة التركية المتواطئة مع هذه المجموعات المرتزقة، أقدمت على تسليمهم وهم جرحى، ضاربة بعرض الحائط كل المواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

وأضاف البيان الآن وبعد مرور كل هذه الفترة الزمنية دون أن نحصل على أي معلومات عنهم، نؤكد بأنه هناك خطر على حياتهم خاصة وأنهم لم يكملوا علاجهم بعد، لهذا نحن كرئاسة مشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية في مقاطعة عفرين ندين ونستنكر بشدة هذه الممارسات اللاإنسانية بحق المقاتلين الجرحى.

وعليه ندعو القوى الديمقراطية وشعبنا في أوروبا بأن يظهروا ردة فعلهم في مواجهة انتهاكات الحكومة التركية، كما ونحمل الحكومة التركية كامل المسؤولية إن تعرض المقاتلون الستة إلى أي مكروه.

المركز الاعلامي لجزب الاتحاد الديمقراطيPYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى