الأخبار

الخارجية الامريكية اليوم الجمعة: ليس صحيحا ما تقوله تركية, سنقدم الدعم من انجرليك لوحدات حماية الشعب YPG

في المؤتمر الصحفي اليومي للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر انهى الادعاءات التركية  و اكاذيبها بشأن دعم التحالف الدولي لوحدات حماية الشعب YPG  و التي قالت تركيا أن الاتفاق بينها و بين امريكا تتضمن عدم تقديم المساعدات للكرد في الوقت الذي أكد فيه اليوم وزارة الخارجية الأمريكية بأن قوات التحالف الدولي لمكافحة التنظيم الإرهابي داعش بزعامة الولايات المتحدة الأمريكية ستقدِّم الدعم للجماعات المسلحة التي تواجه داعش، بما في ذلك وحدات حماية الشعب الكردية “YPG”، المرتبط بتنظيم حزب العمال الكردستاني، عبر قاعدة إنجيرليك الجوية الواقعة في مدينة أضنة جنوب تركيا.

و تابع تونر سندعم قوات حماية الشعب الكردية عبر قاعدة إنجيرليك التركية، مؤكدًا تصريحات المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية جون كيربي التي قال فيها: “من المقرر أن يساهم الاتفاق الجديد الذي توصلنا إليه مع الحكومة التركية حول فتح قاعدة إنجيرليك الجوية أمام طائرات التحالف في تنفيذ عمليات دعم وحدات حماية الشعب الكردية بشكل أكثر فاعلية”، على الرغم من تكذيب عدد من المسؤولين الأتراك وجود أي نية لواشنطن لدعم التنظيم الكردي في سوريا, مشددا على أن عمليات الدعم لن تقتصر على تنظيم وحدات حماية الشعب الكردية فقط بل جميع الفصائل التي تحارب داعش .
وهذا ما اغاظت وزارة الخارجية التركية حين رد الناطق الرسمي باسمها طانجو بيلكيتش اليوم على تصريحات مارك تونر ، ،نافيا كلام  الخارجية الامريكية واصفة اياه بالادعاءات ، و قال: “إن التصريحات التي أدلى بها كيربي لا تعكس الاتفاق الذي تم التوصل إليه مع الولايات متحدة الأمريكية بشكل كامل. وقد تم تنويه وتنبيه المسؤولين الأمريكيين لهذه القضايا”. كما قال بيلكيتش إن المسؤولين الأمريكيين قدموا تصريحات توضيحية لىتصريحات كيربي في وقت سابق.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – أوربا

NR.PYD.A

زر الذهاب إلى الأعلى