الأخباربريمننشاطات

الاحتفال بالذكرى السنوية الواحدة والثلاثون لقفزة 15 أب في مدينة بريمن

 بمشاركة وتنظيم منظمة حزبنا PYD في مدينة بريمن الالمانية تم الاحتفال بالذكرى السنوية الواحدة والثلاثون لقفزة 15 آب التاريخية التي حطمت جدار الصمت والخوف في شمال كوردستان بقيادة القائد الشهيد معصوم قورقماز ، ولتبدأ بذلك مسيرة اعظم واقوى ثورة في التاريخ الكوردي .

حضر الاحتفال عدد كبير من الكوردستانين في مركز جمعية براتي بالمدينة . بدا الاحتفال بدقيقة صمت على ارواح شهداء كوردستان وقضيته العادلة . تخللت المناسبة مشاركة العديد من المنظمات والأحزاب وألقيت العديد من الكلمات منها كلمة باسم مؤسسة عوائل الشهداء ألقتها السيدة فاطمة وكلمة باسم ناف دم ألقاها السيد سعيد خوجة وكلمة باسم فدراسيون الايزيدين القاها السيد زردشت وكلمة باسم حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني YNK القاها السيد علي حلبجة وكلمة منظمة حزبنا في بريمن الرفيق شيرزاد سيد علو وكلمة باسم منظمة شباب PYD القاها الرفيق ايهان .

أكد الجميع من خلال كلماتهم على أهمية هذه القفزة واحداثها التغيرات الكبيرة في تاريخ الشعب الكوردي ليس فقط في شمال كوردستان بل في جميع اجزاء الوطن . وفي نهاية هذه الاحتفالية أغنى الفنان خالد اكري وفرقة روج افا الحفل بمشاركتهم من خلال اغانيهم الثورية والقومية .

المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – اوربا

زر الذهاب إلى الأعلى