الأخبار

الإدارة الذاتية في مناطق باكور كردستان“قمة الديمقراطية والطريق الوحيد لبناء مجتمع ديمقراطي حر”

نظم مجلس الشعب في منطقة درباسية وتنظيم اتحاد ستار وحزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة درباسية يوم أمس، وقفة تضامنية مع شعب باكور كردستان الذين أعلنوا عن إدارتهم الذاتية لمناطقهم، وذلك بحضور ممثلين عنهم، في مركز اتحاد شبيبة روج آفا بالمدينة.

وألقى الرئيس المشترك للمجلس محمد تل كرمة، باسم حزب الاتحاد الديمقراطي العضو شيخ داوود وباسم تنظيم اتحاد ستار العضوة كليستان عمر.وأعلن المتحدثون دعمهم ومساندتهم لشعب باكور كردستان وأكدوا استعدادهم التام لتقديم كافة أنواع الدعم والمساعدة.

وباركوا إعلان شعب باكور كردستان لإدارته الذاتية في العديد من المناطق وأكدوا أن ترسيخ دعائم الإدارة الذاتية هي قمة الديمقراطية والطريق الوحيد لبناء مجتمع ديمقراطي حر.

وطالبوا التنظيمات والمؤسسات المعنية بحقوق الإنسان بالتحرك سريعاً لوقف إراقة دماء الشعب الكردي في باكور كردستان على يد حزب العدالة والتنمية.

وأدانوا سياسات حزب العدالة والتنمية بحق أبناء الشعب الكردي في باكور كردستان ومساعيها للتدخل في شؤون الكرد والشعوب في أجزاء كردستان الأخرى بهدف كسر إرادة الشعب الكردي والنيل من مكتسباته.

وأشاروا إلى أن سياسة حكومة العدالة والتنمية ازدادت شراسةً وحدة بعد الانتصارات التي حققتها ثورة روج آفا من النواحي العسكرية والسياسية والاجتماعية وخاصة بعد فتح الطريق بين مقاطعتي الجزيرة وكوباني وتحرير مدينة تل أبيض “كري سبي”.

واختتمت الوقفة التضامنية بترديد المتضامين للشعارات التي  تعظّم إعلان الإدارة الذاتية في باكور كردستان والشعارات التي تندد بسياسات حزب العدالة والتنمية التركي والمجازر التي يرتكبها بحق الشعب الكردي.

المركزالاعلامي لحزب الاتحادالديمقراطيPYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى