الأخباربريمننشاطات

استذكار الشهيدة شيلان كوباني في مدينة بريمن الألمانية

 

بمبادرة من منظمة المرأة لحزب الانحاد الديمقراطي ب ي د في مدينة بريمن قامت الجالية الكردية باستذكار الرفيقة القيادية شيلان و رفاقها الأربعة في الجمعية الكردية براتي حيث تحدتت الرفيقة ميادة شيخي عضوة مجلس الحزب في اوروبا عن الشهيدة شيلان و رفاقها في تأسيس الحزب و ترسيخ قيم المقاومة لدى الشعب الكردي في روجافا و دور الشهادة في النهوض بالوعي النضالي لدى شعب عانى و يعاني الأمرين من جراء السياسات الدكتاتورية و الشوفيتية المتسلطة على رفابه.
و كذلك تم بعدها احياء أربعينية الرسام و الفنان التشكيلي الكردي العالمي عمر حمدي و المعروف ب مالفا و ذلك بحضور رئيس اتحاد مثقفي غرب كوردستان السيد رشيد حسو واعضاء لجنة النشاطات جانو شاكر وهيمن كرداغي واعضاء آخرين وبحضور عدد كبير من النخبة الثقافية من المسرحيين والفنانين البارزين والنشطاء السياسيين . وكما تكلم السيد رشيد حسو عن حياة الفقيد مالفا ورعيل الذي سبقه من الفنانين الذين كان لهم بصمة في حياته وكان لهم اثر في مسيرته الفنية٠ وكما تطرق عضو لجنة النشاطات السيد جانو شاكر بمختصر لحياة مالفا ودوره في ايصال الرسالة الفنية الكردية للوسط الفني العالمي بشكل او بآخر.
وبدوره نوه هيمن كرداغي دور المثقف في ايصال رسالة شعبه بشكله الامثل وكيفية تمكنه في التمثيل الصحيح لآلام ابناء شعبه وامته.
كما اقامت لجنة النشاطات بإهداء بعض الكتب لمقر جمعية براتي وشكرهم على حسن التنظيم والاستضافة .

المركز الإعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – اوربا

زر الذهاب إلى الأعلى