الأخبار

أهالي قامشلو وتربه سبيه يشاركون في مراسم تشييع المناضل قهرمان

شيع الآلاف من أبناء مدينتي قامشلو وتربه سبيه جثمان المناضل مالك حسين محمد الاسم الحركي ازاد قهرمان من المكون العربي الذي استشهد في 21تشرين الثاني/سبتمبر في بلدة الهول، كما تم الاعلان عن سجل المناضل هفال ظاظا الذي استشهد في 21تشرين الثاني/سبتمبر في أقبية سجون النظام البعثي في العاصمة السورية دمشق.
وأستلم الآلاف من أبناء مدينتي قامشلو وتربه سبيه جثمان المناضل مالك محمد من دار الشعب بحي عنترية بعدما زين نعشه بأعلام وحدات حماية الشعب وأكاليل الزهور، واتجهوا به صوب مقبرة الشهيد دليل ساروخان ليوارى الثرى هناك وذلك بموكب كبير من السيارات.
وبعد وصول الموكب إلى المقبرة استقبل المئات وممثلي الادارة الذاتية الديمقراطية ورؤساء العشائر العربية الموكب بالشعارات التي تحيي بطولة وحدات الحماية وزغاريد الأمهات، وحمل مقاتلوا وحدات حماية الشعب جثمان المناضل فوق الأكتاف والتوجه إلى ساحة التشييع للبدء بالمراسم التي بدأت بعد عرض عسكري من قبل مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة واطلاق 21 رصاصة.
وابهرت عائلة المناضل مالك كافة المشيعين بعزيمتهم وإرادتهم القوية التي قدموها من خلال الشعارات التي تنادي بحياة الشهداء وزغاريد أمهاتهم.
وبعدها ألقيت العديد من الكلمات منها كلمة مؤسسة عوائل الشهداء، الادارة الذاتية الديمقراطية،مجلس شعب مدينة تربه سبيه، وباسم عائلة المناضل مالك والمناضل هفال ظاظا، وكلمة باسم وحدات حماية الشعب والمرأة.
وقدمت الكلمات في بدايتها العزاء لذوي المناضلين وعموم الشعب السوري، وركزت على تلاحم الشعب في روج آفا وسوريا وامتزاج الدماء على تراب واحد وفي خندق واحد لمواجهة المرتزقة وتحرير المنطقة وحماية الشعب، والسعي لبناء مجتمع حر وسوريا حرة ديمقراطية تعددية.
واستذكرت الكلمات المقاومة العظمية التي يبديها أبناء باكور كردستان ضد حكومة العدالة والتنمية الفاشية، معربين عن تضامنهم مع أهالي باكور.
وعاهدت الكلمات بالسير والمضي على نهج المناضلين والإصرار على تطبيق نظام الإدارة الذاتية الديمقراطية ونشرها بين العموم.
وبعدها قرئت وثائق شهادة المناضلين وتسليمها إلى ذويهما.
ومن ثم حمل مقاتلي وحدات الحماية جثمان المناضل مالك محمد على الأكتاف ليوارى الثرى في مثواه الاخيرة بمقبرة الشهيد دليل صاروخان، وسط الشعارات وزغاريد الأمهات.
ويذكر أن المناضل مالك حسين محمد من ابناء قرية كبيبة التابعة لمدينة تربه سبيه وبناء على طلب المناضل والعائلة وريى جثمانه في مقبرة الشهيد دليل ساروخان في مدينة قامشلو.

زر الذهاب إلى الأعلى