الأخبار

أهالي روج آفا يحيون الإدارة الذاتية في باكور كردستان_تركيا

نظم مجلس الشعب في منطقة تربه سبيه وقفة تضامنية مع الشعب الكردي في باكور “شمال كردستان”  التي أعلنت عن الإدراة الذاتية لبعض المدن والمناطق الكردية، مندّدين بممارسات الدولة التركية بحق المدنيين والمجازر التي يرتكبونها. في دوار آزادي بمدينة تربه سبيه، وشارك فيها أعضاء مجلس الشعب في منطقة تربه سبيه، ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني والعشرات من أهالي المدينة.وبدأت الوقفة التضامنية بقراءة بيان من قبل عضوة مجلس الشعب في منطقة تربه سبيه باللغة الكردية، نوروز دمهات.

وجاء في البيان “بداية نعزي كافة عوائل الشهداء ونتمنى الشفاء للجرحى ونستنكر جميع ممارسات الدولة التركية بحق شعبنا في باكور كردستان.

في نوروز عام 2013 أطلق القائد عبد الله أوجلان مشروع السلام والديمقراطية من أجل القضية الكردية في باكور وتركيا، وعلى هذا الأساس عملت حركة التحرر الكردستانية والشعب الكردي على إنجاح هذا المشروع بكل طاقاته.

كما أن شعبنا، وحزب الشعوب الديمقراطي في انتخابات 7حزيران2015 أعلنوا عن إرادتهم الحرة وفازوا بجدارة في الانتخابات، إلا أن حزب العدالة والتنمية الذي أعلن العِداء لإرادة الشعب الكردي وفعل المستحيل لإفشال مشروع السلام، وبدأ بالانتقام من الشعب، وبتاريخ الـ 24 من تموز بدأ الجيش التركي بالهجوم على مناطق الدفاع المشروع مما وضع مشروع السلام في حالة حرجة وأنهى بذلك وقف إطلاق النار هناك.

ومنذ ذلك التاريخ وحتى الآن إرهاب حكومة العدالة والتنمية لم يتوقف في برسوس وزيركل، جزير، فارقين والعديد من المدن والنواحي الكردستانية وبدأ بقصف وإطلاق الرصاص على المدنيين العزل وفقد على إثرها العشرات من الشباب الكردي لحياتهم بالإضافة إلى وقوع العشرات من الجرحى، ولا يمرّ يوم لا يعتقل فيه مواطن كردي أو رجل سياسي. كما بدأ الجيش بإعلان المناطق العسكرية وحالات الطوارئ ووضع المدنيين في حصار مطبق.

ورجال الأمن التركي يقومون بهدم أضرحة الشهداء والهجوم على مراسم التشييع، ويتم التمثيل بجثامين الشهداء، ومثال ذلك الواضح الطريقة الوحشية التي تم اتباعها مع المناضلة اكين وان.

وحتى يومنا هذا مازال الشعب في نصيبين، جزير، كم كم وكفر تحت تهديد المجازر والهجمات المختلفة والوحشية.

لذلك وبعد كل هذه الأفعال والممارسات بحق شعبنا يتوجب علينا الاستنكار وإعلان تضامننا مع شعبنا في باكور، كما وندعو كافة القوة الديمقراطية والداعية إلي الإنسانية إعلان تضامنها مع الشعب في باكور كردستان والوقوف في وجه هجمات الدولة التركية الشوفينية.

المركز الاعلامي لحزب الاتحادالديمقراطيPYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى