الأخبارمانشيت

الإعلان عن الإدارة الذاتية في تل أبيض“كري سبي”

عقد مجلس الأعيان في منطقة تل أبيض “كري سبي” اجتماعاً في قاعة الاجتماعات بمركز إنعاش الريف، للإعلان عن الإدارة الذاتية ومنح الثقة للرئيسين المشتركين لهذه الإدارة ورؤساء اللجان، حضره وفد من الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة كوباني ضم كل من “نائب رئيس المجلس التنفيذي خالد بركل، رئيس هيئة الدفاع عصمت شيخ حسن، رئيس هيئة الخارجية إبراهيم كردو، رئيس هيئة الداخلية بوزان خليل، رئيس هيئة عوائل الشهداء محمد خان”، الرئيسان المشتركان لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في مقاطعة كوباني عائشة أفندي وأحمد شيخو”.

كما حضر الاجتماع عضو مكتب العلاقات والتنظيم لوحدات حماية الشعب في سريه كانيه حسين كوجر، الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات بركان الفرات شرفان درويش، وأعضاء مجلس الأعيان ومؤسسات المجتمع المدني في تل أبيض، وكذلك ممثلين عن ثوار الرقة ومجلس الأخوة والسلم الأهلي في سريه كانيه.

وبعد كلمة الافتتاحية التي ألقاها عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي فرهاد ديرك، استمر الاجتماع بإلقاء كلمة من قبل عضو مجلس الأخوة والسلم الأهلي في سريه كانيه الشيخ حمد شيخ شحادة  والذي بارك إعلان الإدارة الذاتية على كافة المكونات الموجود في تل أبيض، وطالب من الحضور بذل الجهود والعمل ضمن الإدارة ومؤسساتها وجميع المؤسسات في المدينة من أجل بناء مجتمع ديمقراطي.

وأشار شحادة إلى أنهم أيضاً في مجلس الأخوة والسلم الأهلي في سريه كانيه بذلوا الجهود واتخذوا من العدالة أساساً لعملهم حتى وصولوا إلى هذا المستوى وباتوا يمثلون جميع مكونات المنطقة.

وومن جهته أشار نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني خالد بركل بأن إعلان هذه الإدارة هو بفضل دماء المناضلين والمناضلات الذي ناضلوا من أجل بناء سورية ديمقراطية تعيش فيها كافة المكونات، مشيراً بأنهم كإدارة ذاتية في مقاطعة كوباني سيقدمون بكل ما بوسعهم لمساعدة الإدارة الجديدة لتصبح نموذجاً للتعايش السلمي بين مكونات المنطقة.

أما الناطق الرسمي باسم غرفة عمليات بركان الفرات شرفان دوريش فقال “إننا وصولنا إلى هذه المرحلة بفضل تضحيات المقاتلين والمقاتلات الذي ناضلوا في سبيل حرية وكرامة شعوب المنطقة”، مشيراً أن تشكيل القوات السورية الديمقراطية جاء من أجل تحرير عموم الشعب السوري من الظلم والاضطهاد.

وناشدت جميع الكلمات أبناء وبنات تل أبيض “كري سبي” بتنظيم أنفسهم ضمن الإدارة الذاتية ومؤسساتها لإنجاح هذه الإدارة.

وبعد انتهاء الكلمات قرئ منصور سلوم تقرير اللجان الـ 9 للإدارة والذي تضمن الأعمال التي قامت بها اللجان منذ تحرير المدينة وحتى موعد عقد الاجتماع وكذلك الخطط والمشاريع المستقبلية لهذه اللجان بما يخدم المجتمع.

ثم تم قراءة أسماء رؤساء اللجان الـ 9 بينهم الرئاسة المشتركة للجنة البلدية وهم كل من ” رئيس لجنة التربية تهامي حج عبد الله، رئيس لجنة الزراعة محمد طه، رئيس لجنة الصحة الدكتور بانكين حج عبدو، رئيس لجنة العدل إبراهيم خليل حسن، رئيسة لجنة شؤون المرأة حورية غانم، الرئيسين المشتركين للجنة البلديات مدينة مسلم ومحمد حج عبد الله، رئيس لجنة العلاقات العامة خالد بوظان، رئيس لجنة الشؤون الدينية حج إسماعيل عيدان، ورئيس لجنة العدالة الاجتماعية (الصلح) إبراهيم عيسى إبراهيم”. بالإضافة إلى قراءة اسمي الرئيسين المشتركين للجان الإدارة الذاتية في تل أبيض وهما منصور سلوم وليلى مصطفى من أجل منح الثقة.

حيث منح مجلس الأعيان الثقة للرئيسين المشتركين ورؤساء اللجان ليتم بذلك الإعلان رسمياً عن الإدارة الذاتية في منطقة تل أبيض لتصبح تابعة للإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني.

واختتم الاجتماع بكلمة للرئيسين المشتركين للإدارة الذاتية في تل أبيض منصور سلوم وليلى مصطفى، حيث شكر سلوم ومصطفى مجلس الأعيان على منحهم الثقة للإدارة الذاتية التي تمثل جميع مكونات منطقة تل أبيض من كرد، عرب، تركمان وأرمن.

وأكد سلوم ومصطفى أنهم في الإدارة الذاتية سيعملون بأقصى طاقاتهم لتطوير وخدمة المجتمع.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطيPYD _أوروبا

GIRE-SIPÎ-îLANKIRIN-REVEBERÎ-XWESER-2-300x200 GIRE-SIPÎ-îLANKIRIN-REVEBERÎ-XWESER-1-300x200

زر الذهاب إلى الأعلى